الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

الدمج الأكاديمي 


تعريف الدمج الأكاديمي: وضع الطفل غير العاديين مع الأطفال العاديين في الصف العادي في أقل البيئات التربوية تقييدا للطفل العادي.




 خصائص مدارس الدمج الشامل "مدارس المستقبل":

o التحاق جميع الطلاب في مدرسة الحى. 
o وجود فلسفلة عدم الرفض. 
o الطلاب المعوقين يحتلون نسبة من المدرسة. 
o الاتصال بين المعوقين والعاديين. 
o وجود دليل للتدريس الفرد والتعليم التعاوني وتدريس الأقران. 
o تشجيع المعلمين والطلاب على احترام الفروق الفردية بين الأفراد.





هناك عدة عوامل يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند تحويل المدرسة إلى مدارس دمج:


o تهيئة وجود فلسفة قائمة على الديمقراطية والمساواة. 
o تكامل الطلاب بالإضافة إلى العاملين والمصادر. 
o الاستفادة من أفضل الممارسات التربوية والتي توفرها المدرس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق